الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الفراعنة والافيال ومحاربو الصحراء يبحثون عن طريق التأهل لكأس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HMH
المدير
المدير


المساهمات : 1133
تاريخ التسجيل : 16/08/2007
العمر : 21
الموقع : http://egyptstars.yourme.net/

مُساهمةموضوع: الفراعنة والافيال ومحاربو الصحراء يبحثون عن طريق التأهل لكأس   السبت سبتمبر 08, 2007 12:10 am

يستعد المنتخب المصري بطل أفريقيا 2006 وأربعة منتخبات أخرى سبق لها الفوز بلقب كأس الامم الافريقية لحسم بطاقة تأهلها على نهائيات كأس أفريقيا 2008 التي تستضيفها غانا مطلع العام المقبل وذلك من خلال الجولة الحاسمة في التصفيات والتي تقام فعالياتها غدا السبت وبعد غد الاحد.
وستكون هذه الجولة هي الاخيرة في التصفيات لمعظم المنتخبات حيث تتبقى أربع مباريات فقط في التصفيات تقام يوم 12 تشرين أول/أكتوبر المقبل ضمن المجموعتين الثانية والتاسعة.
وتستعد منتخبات مصر حامل اللقب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية والجزائر التي سبق لها جميعا الفوز باللقب لحسم تأهلها للنهائيات بعد أن تأخر تأهلها إلى الجولة الاخيرة.

وتشهد الملاعب الافريقية خلال اليومين المقبلين 19 مباراة مهمة بالتصفيات ستحسم معظم الاماكن التسعة الشاغرة في النهائيات إن لم تحسمها جميعا.

وضمنت منتخبات نيجيريا وتونس والسودان والكاميرون وأنجولا والمغرب تأهلها للنهائيات من خلال التصفيات بغض النظر عن نتيجة مباريات هذه الجولة بينما يشارك المنتخب الغاني (النجوم السوداء) في النهائيات دون خوض التصفيات بصفته ممثل الدولة المنظمة.

وسيكون من بين المنتخبات التسعة الباقية سبعة منتخبات تتأهل عن طريق احتلال صدارة مجموعاتها بالاضافة إلى فريقين يتأهلان من الباب الضيق وهو أن يكونا ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها.

وتمتلك منتخبات زامبيا وتنزانيا وإريتريا وليبيا وغينيا الاستوائية فرصة التأهل من خلال هذا الباب الضيق.

ويملك المنتخب الايفواري وصيف بطل أفريقيا 2006 فرصة كبيرة للتأهل إلى النهائيات دون عناء بعد أن اقترب بنسبة تزيد على 90 بالمئة من النهائيات حيث يحتل الفريق المعروف بلقب "الافيال" المركز الاول في المجموعة الاولى برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه المباشر المنتخب الجابوني.

ويلتقي المنتخبان غدا في موقعة فاصلة على ملعب الاخير حيث يحتاج المنتخب الايفواري إلى الفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بفارق أقل من خمسة أهداف حيث سحق الافيال منافسهم الجابوني ذهابا بخمسة اهداف نظيفة.

ويثق الافيال في حسم بطاقة التأهل للنهائيات من هذه المجموعة على الرغم من خوض المباراة بدون نجم الهجوم ديدييه دروجبا الذي تعرض للاصابة في مباراته مع فريقه تشيلسي أمام استون فيلا في الدوري الانجليزي قبل أيام.

وفي المجموعة الثانية يحل المنتخب المصري (الفراعنة) ضيفا على المنتخب البوروندي (العصافير) في الفرصة قبل الاخيرة لحامل اللقب من اجل حسم بطاقة التأهل للنهائيات.

وسيكون الفوز كفيلا بتأهل الفريق إلى النهائيات التي يدافع فيها عن لقبه قبل استضافة المنتخب البوتسواني في 12 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وكان مقررا أن يلتقي منتخبا مصر وبوروندي في حزيران/يونيو الماضي لكن المباراة تأجلت بسبب عدم وجود أماكن مناسبة لاقامة المنتخب المصري في بوروندي آنذاك نظرا لاقامة مؤتمر دولي في بوروندي.

ويتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد ثماني نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما بينما يحتل المنتخب البوتسواني المركز الثاني برصيد سبع نقاط من خمس مباريات ويأتي خلفه منتخب بوروندي برصيد ست نقاط من أربع مباريات ثم موريتانيا في المركز الرابع الاخير برصيد أربع نقاط من خمس مباريات.

ويحتاج المنتخب الاوغندي إلى فوز مقنع على منتخب النيجر في المجموعة الثالثة للحفاظ على فرصته قوية في المنافسة على التأهل كأحد أفضل ثلاثة منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعاتها بالتصفيات بعد أن ذهبت أولى هذه البطاقات الثلاث بالفعل للمجموعة الرابعة لتكون من نصيب المنتخب السوداني أو نظيره التونسي. ويحتل المنتخب الاوغندي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما وبفارق أربع نقاط خلف المنتخب النيجيري (النسور الخضر) الذي فاز بمبارياته الاربع التي خاضها حتى الان.

أما منتخب النيجر فيحتل المركز الثالث برصيد أربع نقاط فقط ولم يعد لديه أي أمل في التأهل بينما يأتي منتخب ليسوتو رابعا برصيد نقطة واحدة فقط قبل مواجهته غدا مع مضيفه النيجيري الذي يسعى لتعزيز موقعه في الصدارة بعد ضمان التأهل للنهائيات.

ويحل المنتخب التونسي ضيفا على نظيره السوداني في موقعة حاسمة بالخرطوم على قمة المجموعة الرابعة بعد أن ضمن كلاهما التأهل للنهائيات في غانا. ويتصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام السودان.

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة يسعى منتخب موريشيوس صاحب المركز الرابع الاخير برصيد نقطة واحدة على تحسين ترتيبه على حساب ضيفه منتخب سيشل صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط حيث خرج كل منهما من دائرة المنافسة.

وفي المجموعة الخامسة التي حسم المنتخب الكاميروني (الاسود التي لا تقهر) صدارتها بعد الفوز بمبارياته الخمس التي خاضها حتى الان وتأهل للنهائيات يبحث منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني برصيد سبع نقاط عن طريق التأهل للنهائيات بأن يكون احد أفضل الفرق صاحبة المركز الثاني.

ولكن أحلام المنتخب الغيني ستصطدم في مالابو بقوة المنتخب الكاميروني الذي يسعى لاختتام مسيرته في التصفيات بالفوز السادس على التوالي.

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة يلتقي المنتخب الرواندي صاحب المركز الرابع الاخير برصيد ثلاث نقاط مع نظيره الليبيري صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط في مواجهة خارج دائرة المنافسة.

وفي المجموعة السادسة ما زال أمل المنتخب الاريتري قائما في التأهل عن طريق المركز الثاني أيضا حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد ثماني نقاط قبل مباراته في هذه الجولة أمام مضيفه السوازيلاندي صاحب المركز الاخير برصيد نقطتين.

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة يحل المنتخب الانجولي أحد سفراء أفريقيا في كأس العالم الماضية 2006 بألمانيا ضيفا على نظيره الكيني صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط. ولن تؤثر نتيجة المباراة على موقف المنتخب الانجولي في المجموعة التي حسم صدارته برصيد 13 نقطة وتأهل بالفعل للنهائيات.

ويشتعل الصراع في المجموعة السابعة بين منتخبات السنغال وتنزانيا وموزمبيق على التأهل للنهائيات حيث يتصدر المنتخب السنغالي المجموعة برصيد ثماني نقاط وبفارق الاهداف فقط أمام تنزانيا بينما يحتل المنتخب الموزمبيقي المركز الثالث برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين فقط أمام منتخب بوركينا فاسو الذي ما زال يراوده أمل التأهل للنهائيات. ويحتاج المنتخب السنغالي (أسود تيرانجا) على التخلص من عروضه الضعيفة في مبارياته الماضية إذا أراد التغلب على ضيفه البوركيني لحجز بطاقة التأهل المباشرة على النهائيات.

بينما تبدو الفرصة سانحة بقوة أمام أسود تنزانيا للتأهل إلى النهائيات من خلال المركز الثاني على الاقل حيث يستضيف المنتخب الموزمبيقي غدا في ختام مشوارهما بالتصفيات.

ويحتاج المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) على نقطة التعادل على الاقل من مضيفه الجامبي لحسم التأهل إلى النهائيات بينما يستضيف المنتخب الغيني منتخب الراس الاخضر (كيب فيردي) في المباراة الثانية بالمجموعة الثامنة. ويحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق الاهداف فقط خلف نظيره الغيني بينما يأتي المنتخب الجامبي ثالثا برصيد خمس نقاط ومنتخب الرأس الاخضر رابعا بفارق الاهداف فقط.

وفي المجموعة العاشرة يتصارع منتخبا الكونغو الديمقراطية وليبيا على قمة المجموعة حيث يلتقي المنتخبان في موقعة فاصلة بالعاصمة الكونغولية كينشاسا حيث يتصدر المنتخب الكونغولي المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ليبيا.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة يسعى المنتخب الناميبي صاحب المركز الثالث برصيد سبع نقاط إلى الحفاظ على فرصته قائمة في التأهل من خلال الفوز على مضيفه الاثيوبي صاحب المركز الرابع الاخير برصيد ست نقاط.

وفي المجموعة الحادية عشر يستضيف منتخب جنوب أفريقيا نظيره الزامبي في موقعة فاصلة على بطاقة المجموعة المباشرة إلى النهائيات حيث يتصدر منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام زامبيا. ويحتاج أصحاب الارض على الفوز أو التعادل لضمان التأهل المباشر أما فوز المنتخب الزامبي فيصعد بالفريقين للنهائيات وإن وضع المنتخب الزامبي على القمة.

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة يلتقي المنتخب التشادي صاحب المركز الرابع الاخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة مع نظيره الكونغولي صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط.

وفي المجموعة الثانية عشر يلتقي منتخبا زيمبابوي ومالاوي في مباراة عديمة الجدوى بعد أن حسم المنتخب المغربي صدارة المجموعة مع ختام مبارياته وتأهل بالفعل للنهائيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egyptstars.yourme.net/
King Of Lovers
المدير
المدير
avatar

المساهمات : 1106
تاريخ التسجيل : 16/08/2007
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الفراعنة والافيال ومحاربو الصحراء يبحثون عن طريق التأهل لكأس   السبت سبتمبر 08, 2007 4:53 am

مجهود رائع .... واصل

_________________
إنتهى عصر العبيد وبدأ عصر الملوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egyptstars.yourme.net
 
الفراعنة والافيال ومحاربو الصحراء يبحثون عن طريق التأهل لكأس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجوم مصر :: المنتدى الرياضي :: الكرة المصرية-
انتقل الى: